الجمعة، 26 سبتمبر 2014

تكنولوجيا التخزين السحابي

dropbox ogo تكنولوجيا التخزين السحابي   ويندوز نصائح موبايل مجاني مايكروسوفت برامج ايفون اندرويد إنترنت أوفيس أبل iOS
الدروب بوكس مميزات كثيرة وعيوب قليلة
تم تصميم تكنولوجيا الدروب بوكس عام ٢٠٠٧ حيث يحتوي على الكثير من المزايا أهمها:
- عند تحميل الدروب بوكس تستطيع حفظ جميع ملفاتك التي يتم تحميلها أو المتواجدة على الجهاز في مجلد خاص وجعله مكانك الرئيسي لحفظ الملفات دون الحاجة الى نقلها يدويا.
- بعد تحميل البرنامج ووضع ملفاتك في داخله يمكنك الإطلاع على جميع ملفاتك والتحكم بها دون إتصالك بالإنترنت.
- عند تسجيلك فى البرنامج تحصل على ٢ جيجابايت مجانية فقط، لكن توفر لك الخدمة عدة طرق لزيادة المساحة أبرزها إذا اشترك صديق لك في الخدمة عن طريقك تحصل على ٥٠٠ ميجابايت، و ٢٥٠ ميجابايت اذا بدأ فى إستخدام الخدمة و ٢٥٠ ميجابايت أخرى إذا اشترك فى مواقع التواصل الإجتماعى، هذا فضلا عن امكانية زيادة المساحة بالدفع.
- يمكنك إتصال حسابين دروب بوكس ببعضهما عن طريق تغيير مكان المجلد الرئيسي لحفظ الملفات وإنشاء أيقونة أخرى بحساب أخر والربط بينهم.
- يعمل على نظامي أندرويد و iOS وبلاكبيري لأجهزة الموبايل، ومنصات ويندوز، ماك و لينُكس.
- تم تطوير تطبيق الدروب بوكس على أجهزة الموبايل، فعندما يتم حفظ أي صورة ملتقطة على الجهاز سوف يقوم التطبيق بحفظها على الحساب الشخصي الخاص بالمستخدم بشكل تلقائي.
- يمكنك إعداد قائمة To-Do على الموبايل أو التابلت وعند فتح المستخدم لدروب بوكس يتم الربط تلقائيا بين الجهاز والتطبيق وتخزين القائمة ومزامنتها مع جميع تطبيقات الخدمة.
- بعد دمج الخدمة مع البريد الإلكتروني ياهو، يمكنك إنشاء رسالة جديدة على الياهو ومن خلالها يمكنك ارفاق الملفات من دروب بوكس عن طريق أيقونة share from dropbox.
- عند حذف اى ملف سيعمل الدروب بوكس على الاحتفاظ به لمدة ٣٠ يوم قبل أن يحذفها هو أيضا و يمكنك الوصول لتلك الملفات من خلال show deleted files.
على الرغم من كثرة مميزات الدروب بوكس وما تقدمه كوسيلة مريحة لتبادل الملفات إلا أن البرامج يقوم بحفظ نسخة من جميع ملفاتك، كما وان سياستها الأمنية مشكوك فيها حيث انتشرت تقارير تنص على اختراق الخدمة من قبل قراصنة وبالتالي تسريب ملفات المستخدمين.
Google Drive تكنولوجيا التخزين السحابي   ويندوز نصائح موبايل مجاني مايكروسوفت برامج ايفون اندرويد إنترنت أوفيس أبل iOS
جوجل درايف يتميز بالتعديل علي المستندات
- توفر خدمة جوجل درايف مساحة مجانية ٥ جيجابايت، ويمكنك شراء مساحة اضافية
-  يمكنك اعطاء الصلاحيات للمستخدمين الآخرين لقراءة او تحرير الملفات.
- دعم إنشاء الوثائق التفاعلية بفضل دمج خدمة Google Docs مع Drive حيث يمكنك تحرير وتعديل المستندات والإستغناء عن برامج office بما فيها word ,excel,powerpoint كما ويغنيك عن برنامج adobe acrobat reader لفتح ملفات PDF، كما ويتيح لك انشاء كل هذه الملفات من دون الحاجة الى هذه البرامج، اضافة الي امكانية تحويل ملفات الPDF الى (Word (Doc, Docx.
- تستطيع من خلال برنامج جوجل درايف فتح ما يزيد عن ٣٠ نوعا من أنواع الملفات من المتصفح مباشرة بما في ذلك ملفات الفيديو ذات الجودة العالية وملفات Adobe Illustrator وAdobe Photoshop حتى إذا لم يكن البرنامج مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
- يتعقب جوجل درايف كل تغيير تجريه حيث يتم حفظ نسخة سابقة جديدة عند الضغط على زر الحفظ، ويمكنك الرجوع في الزمن لمدة تصل إلى ٣٠ يومًا تلقائيًا أو اختيار نسخة سابقة لحفظها نهائيًا.
- يمكنك الاستغناء عن مرفقات البريد الإلكتروني الكبيرة الحجم، وارسال رابطا من Google Drive في Gmail وسيكون لدى الجميع الملف ذاته والنسخة ذاتها تلقائيًا.
- إن ملفات الصور في Google Drive متاحة على الفور في +Google بحيث يمكنك مشاركتها مع دوائرك بمجرد ضغطة واحدة.
- متوفر على نظام تشغيل أندرويد ومؤخرا iOS
من سلبيات جوجل درايف أنك لا تستطيع انشاء رابط لملف موجود على جهازك.
Box Net Logo تكنولوجيا التخزين السحابي   ويندوز نصائح موبايل مجاني مايكروسوفت برامج ايفون اندرويد إنترنت أوفيس أبل iOS
بوكس برنامج بخصائص أمنية قوية
- يوفر برنامج بوكس مساحة تخزين مجانية تبلغ 10 جيجابايت مجانا ويمكنك زيادة المساحة الى ١٠٠ جيجابايت مقابل مبلغ مالي بسيط في الشهر.
- يتميز بأدوات تمكنك من مشاركة ملفاتك مع الأخرين بطريقة سهلة وبسيطة.
- تستطيع من خلال برنامج بوكس إرفاق الملفات على صفحة ويب ليتمكن الجميع من مشاهدتها مع ابقاء سيطرتك الكاملة على طباعة، تحميل أو مشاركة الملف.
- يتوفر لأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز٨، iOS، لأجهزة الموبايل كذلك يتوفر لكافة أنظمة التشغيل الآخرى.
- يتميز تطبيق بوكس على الهواتف الذكية بخصائص أمنية قوية حيث يمكنك أثناء التسجيل في بوكس إختيار رمز مكون من أربعة ارقام تضعهم في كل مرة تدخل فيها التطبيق
- تستطيع في بوكس العودة الى أخر الملفات التي تم فتحها كما يمكنك وضع ملفاتك في المفضلة وسهولة العودة اليها في أي وقت.
- يقدم برنامج بوكس خدمة فريدة وهي امكانية معرفة أخر تحديث على الملف واسم الشخص الذي قام به وفي اي وقت من خلال الضغط على خانة التحديث، لذلك يعتبر برنامج مثالي للعمل الجماعي.
- يمكنك تحميل مجموعة من الصور والفيديو مباشرة من على موبايلك أو التابلت على بوكس بدلا من تحميل صورة وراء صورة.
من مساوئ برنامج بوكس انك لا تستطيع تحميل الملفات أو الصور بشكل تلقائي بل يجب علي المستخدم فعل ذلك يدويا، كما يشتكي البعض من اختفاء قائمة الخصوصية والمشاركة عندما يسجل الفرد في بوكس بهدف التخزين الشخصي.
Copy Logo تكنولوجيا التخزين السحابي   ويندوز نصائح موبايل مجاني مايكروسوفت برامج ايفون اندرويد إنترنت أوفيس أبل iOS
كوبي لسهولة العمل الجماعي
- يوفر برنامج كوبي مساحة تخزين مجانية تبلغ ١٥ جيجابايت كما ويمكنك زيادتها مقابل مبلغ مالي.
- هو من أحدث البرامج ويتميز بالسماح لك بالوصول إلى جهاز الكمبيوتر المنزلي من أي مكان.
- برنامج مثالي للعمل الجماعي.
- تستطيع من خلال برنامج كوبي انشاء رابط للملف الذي تريد مشاركته
- من مميزاته أنك تستطيع تقسيم مساحة التخزين بحسب الأشخاص اللذين تشارك ملفاتك معهم.
- متوفر على نظام تشغيل أندرويد و iOS  للهواتف الذكية ونظامي ويندوز، ماك، لينكس لأجهزة الكمبيوتر.
- يتميز بسهولة العمل عليه وسرعته في تخزين الملفات.
من سيئاته أنك لا تستطيع التنقل بين التطبيق والبرنامج الموجود على سطح المكتب، كما أنك لا تستطيع التعديل على الملف كما يحصل في جوجل درايف.
OneDrive تكنولوجيا التخزين السحابي   ويندوز نصائح موبايل مجاني مايكروسوفت برامج ايفون اندرويد إنترنت أوفيس أبل iOS
سكاي درايف حصريا لمستخدمي مايكروسوفت
- يوفر برنامج سكاي درايف مساحة ٧ جيجابايت بشكل مجانى، كما ويمكنك زيادتها مقابل مبلغ مالي.
- متوفر لأنظمة تشغيل ويندوز، أندرويد، iOS
- تستطيع من خلال هذا البرنامج رفع الملفات من الكومبيوتر وإنشاء العديد من المجلدات وترتيب ملفاتك في داخلها.
- تستطيع تحرير الملفات مثل Word وExcel وPowerPoint يحيث تستطيع التعديل على ملفاتك فى اى وقت دون الحاجة الى تحميلها على جهازك.
- يتميز البرنامج بسهولة الوصول الى ملفاتك وإدارتها من خلال صفحة الخدمة على الإنترنت أو من خلال تطبيق لسطح المكتب.
- توفر خدمة سكاي درايف ميزة المشغل الصوتي.
 - يدعم البرنامج الاكس بوكس.
من مساوئه أنك لا تستطيع العمل عليه إلا إذا كان لديك حساب مايكروسوفت ( hotmail أو windows live) كما أن مساوئ هذه الخدمة أن الحجم الأقصي للرفع هو 50 ميجابايت فقط للملف الواحد.
icloud LOGO تكنولوجيا التخزين السحابي   ويندوز نصائح موبايل مجاني مايكروسوفت برامج ايفون اندرويد إنترنت أوفيس أبل iOS
أي كلاود خدمة مميزة لعشاق أبل فقط
- توفر شركة أبل هذه الخدمة بمساحة ٥ جيجابايت وتشمل مجموعة من التطبيقات يمكنك من خلالها مشاركة المحتوى مع اي جهاز آخر تملكه.
- عندما تملك جهاز آيفون وجهاز آيباد وعليها الخدمة السحابية واضفت شخص إلى جهات الأتصال في جهاز الآيفون ستجده بشكل مباشر انتقل إلى الآيباد بدون اي توصيل فقط عن طريق هذه الخدمة، وكل التطبيقات الآساسية تكون بنفس الطريقة.
- في حال خسرت الجهاز لأي سبب من الأسباب تستطيع ارجاع ملفاتك بمجرد الدخول على حسابك من أي جهاز أخر واعادة كافة ملفاتك.
- تستطيع تحميل البرنامج لأجهزة الويندوز ومن ثم تسجيل الدخول بحساب الآي كلاود المفعل لديك وكل ماعليك القيام به تخصيص الاعدادت المرغوبة لتفعيلها مع جهاز الكمبيوتر.
- يتميز تزامن المعلومة التي تسجلها مع كافة أجهزة آيباد، ماك، آيفون فقط.
- عند تفعيل الخدمة ستنتقل كل صورة تلتقطها لجميع أجهزة iOS التي تمتلك نفس الحساب ولملف الصور الذي اخترته في نظام الويندوز ولبرنامج iPhoto في الماك ومن خلالها تستطيع رفع الصور من جهاز الكمبيوتر إلى جميع الأجهزة كذلك، وتستطيع إزالتها من الهاتف وقت ما تشاء ستظل موجودة على السحابة.
- يمكنك استخدام هذه الخدمة لرفع و تخزين و مشاركة الملفات في المواقع و المدونات و المنتديات المختلفة، ولكن احرص من مخالفة شروط الخدمة بإستضافة ملفات لها حقوق ملكية او تخالف القوانين الأمريكي.
من مساوئ هذا البرنامج أنه مترابط لمستخدمي أبل فقط، واكبر مشكلة تواجه المستخدمين لهذه الخدمة هي من يملك حساب ايتونز وهذا الحساب مشترك عند اكثر من شخص اي يتشاركوا في نفس الحساب نجد ان جميع الأرقام عند اول شخص استخدم الخدمة قد انتقلت إلى الشخص الآخر عند تفعيل الخدمات السحابية، ولحل هذه المشكلة تستطيع فتح حساب جديد للخدمة السحابية فقط كما في الصور التالية تجد متجر البرامج بحساب والآي كلاود بحساب آخر.
بالعودة الى ذي بدء إن وجود هذه الخدمة تسهل حياتنا التكنولوجية اليومية بشكل كبير ورغم عيوبها التكنولوجية البسيطة إلا أن مخاطرها الفعلية كبيرة بحجم حسناتها خاصة للذين يعتقدون أن الحسابات الشخصية آمنة، نقول لكم لا يوجد أي حساب على السحابة لا يمكن إختراقه من قبل القراصنة، فنقيض الإنترنت هو الأمان والخصوصية، لذلك لا تخطئون كما حدث لبعض الممثلات مؤخراً حيث اعتقدن أن حسابهن الشخصي على السحابة آمن والنتيجة كانت إنتشار المعلومات التي وضعت بسرعة البرق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blogger templates

About us

مدونة تقنية تهتم بآخر أخبار التكنولوجيا وتقدم شروحات لبرامج مختلفة وتقوم أيضاً بتقديم مقالات منوعة في عدة مجالات تكنولوجية، مع تقديم آخر إصدارات برامج الكمبيوتر.

Text Widget

Blogger templates

Blogger news

magtech

MAGTECH

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Translate

Blog Archive

Blog Archive

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Popular Posts